-->

Ads1

Ads2

Tuesday, March 10, 2015

صورة أرشيفية

تلقى شباب «ثورة الإنترنت» وعودًا رسمية من رئاسة الجمهورية بالعمل على تحسين جودة خدمات الإنترنت، وتخفيض أسعاره خلال الفترة المقبلة، والعمل على إزالة كل العوائق التي تواجه تحسين جودة الخدمات بمصر.

وقال المتحدث الرسمي باسم «ثورة الإنترنت» رامي إسحاق، في تصريح لـ«فيتو»، إن ذلك جاء خلال لقاء جمع ممثلين لشباب ثورة الإنترنت باللواء أحمد جمال الدين المستشار الأمني لرئيس الجمهورية.

وخلال الاجتماع المنعقد بمكتب اللواء جمال الدين، ناقش شباب ثورة الإنترنت كل المعوقات التي تواجه تحسين خدمات الإنترنت في مصر، والعمل على حلها والقضاء عليها نهائيًا.

وأشار إسحاق إلى أن الاجتماع تطرق إلى المشاكل والسلبيات التي تواجه خدمات الإنترنت بمصر، وسبل حلها والقضاء عليها، منوهًا إلى أن الهدف الرئيسي لشباب ثورة الإنترنت تتمثل في التحول إلى واقع أفضل لخدمات الاتصالات المقدمة من جانب الشركات.

وأضاف أن رئاسة الجمهورية تلقت كل الاقتراحات المقدمة من جانب الشباب بصدر رحب، إلى جانب مناقشة كل نقاط الاعتراض المسجلة لدى الشباب على ما وصفوه بـ«تراجع جودة تقديم خدمات الإنترنت بمصر».

وتابع: عرض شباب ثورة الإنترنت حلول بديلة للمشاكل التي تعانيها البنية التحتية في مصر، والتي تمثل العائق الأكبر لتقدم خدمة الإنترنت والخدمات الأخرى، خصوصًا أن مصر يمكنها عن جدارة الحصول على مركز متقدم ضمن أفضل 10 دول حول العالم في تقديم خدمات الإنترنت للمواطنين والشركات والهيئات الحكومية بفضل مرور الكبلات البحرية بـ166 كيلو مترًا بأراضيها.

وأوضح أن مصر تتمتع بموقع لوجستي بالغ الأهمية، ولابد من تحسين البنية التحتية للاتصالات، بما يتيح زيادة الطلب لكل من الاستثمار العربى والأجنبي، خصوصًا أنه لم يتم البدء حتى الآن في إنشاء بنية تحتية.

وقال إن هناك لقاء آخر سيجمع ممثلي شباب ثورة الإنترنت بمستشار رئيس الجمهورية لمتابعة كل التفاصيل التي تطرق لها الاجتماع، وبحث سبل تفعيلها وتقنينها، بحيث يتم القضاء على مشكلة تراجع جودة الخدمات، وارتفاع أسعاره، مشيرًا إلى أن رئاسة الجمهورية وجهت تعليماتها لوزير الاتصالات المهندس عاطف حلمي، بحل المشكلة في أقرب وقت ممكن، بما يعمل على رفع مستوى جودة خدمات الإنترنت.

وأضاف إسحاق أن هناك خطوات جديدة ستعلن عنها شباب ثورة الإنترنت، خلال الفترة المقبلة، لإجبار الشركات العاملة في السوق على تحسين جودة خدماتها، لتضاهي الجودة المقدمة من العديد من الدول الخليجية المجاورة.

يأتي ذلك في الوقت الذي أظهر التقرير الصادر عن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والخاص بقياس جودة خدمة شبكات المحمول أن الربع الأخير لـ2014 سجل تحسنًا في نتائج قياسات الثلاث شركات مقارنة بالفترة الماضية، ما يدل على كفاءة خطة العمل التي وضعها الجهاز مع الشركات لرفع كفاءة الخدمات المقدمة للمستخدمين، لافتًا إلى وجود بعض المناطق التي لا تزال تعاني سوء مستوى الخدمة.

وبلغ إجمالي اشتراكات الإنترنت في مصر بنهاية أكتوبر الماضي 46.96 مليون اشتراك، مقابل نحو 37.30 مليون اشتراك بنهاية أكتوبر للعام 2013 بمعدل نمو سنوي بلغ 25.90 %.

بينما أضافت الشركات، ذاتها خلال شهر أكتوبر نحو 460 ألف اشتراك جديد خلال أكتوبر الماضي، ليصل إجمالي مستخدمي الإنترنت في مصر بنهاية الشهر ذاته إلى 46.96 مليون اشتراك، مقابل 46.50 مليون بنهاية سبتمبر السابق له بمعدل نمو شهري بلغ 0.99%.
0 تعليقات على " بأمر الرئيس.. خدمات إنترنت «فائقة السرعة» الفترة المقبلة "