-->

Ads1

Ads2

Tuesday, June 9, 2015


فريق إداراة جوجل بالتفصيل



أسس "لاري بيدج" و"سيرغي برين" شركة Google في أيلول (سبتمبر) 1998. ومنذ ذلك الحين، شهدت الشركة نموًا كبيرًا لتشمل أكثر من 40000 موظف على مستوى العالم، مع فريق إدارة يضم مجموعة من أكفأ محترفي التقنيات وأكثرهم خبرةً في المجال. 

المسؤولون التنفيذيون : 

فريق إداراة جوجل بالتفصيل

لاري بيدج الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك

بصفته الرئيس التنفيذي في Google، يتولى "لاري بيدج" مسؤولية العمليات اليومية في Google، بالإضافة إلى إدارة تطوير منتجات وإستراتيجية التقنيات بالشركة. شارك في تأسيس Google مع "سيرغي برين" عام 1998 أثناء إعداده رسالة الدكتوراة في جامعة ستانفورد، وكان أول رئيس تنفيذي حتى 2001؛ وساعد في نمو أرباح الشركة وعدد موظفيها إلى أكثر من 200 موظف. من 2001 إلى 2011، شغل "لاري" منصب رئيس المنتجات.

يحمل "لاري" درجة البكالوريوس في الهندسة من جامعتي "ميشيغان"، في مدينة "آن أربور" ويحمل درجة الماجستير في علوم الكمبيوتر من جامعة "ستانفورد". هو عضو في اللجنة الاستشارية القومية (NAC) بكلية الهندسة بجامعة ميشيغان، وتم تكريمه مع المؤسسس المشارك "سيرغي برين" بجائزة ماركوني عام 2004. كما أنه عضو في مجلس أمناء X PRIZE، وتم انتخابه في الأكاديمية القومية للهندسة عام 2004. 

صفحته على جوجل بلس : https://plus.google.com/+LarryPage

فريق إداراة جوجل بالتفصيل

إريك إي شميدت رئيس مجلس الإدارة التنفيذي 

منذ انضمامه إلى Google في عام 2001، ساهم إريك شميدت في تطوير الشركة لتصبح بدلاً من كونها شركة ناشئة في منطقة وادي السيليكون شركة رائدة على مستوى العالم في مجال القتنيات. بصفته رئيس مجلس الإدارة التنفيذي، يتولى "شميدت" مسؤولية أمور Google الخارجية: كبناء شراكات وعلاقات تجارية أوسع، والانتشار الحكومي وقيادة الفكر التقني، بالإضافة إلى تقديم النصح إلى الرئيس التنفيذي والقيادة العليا حيال قضايا السياسة والأنشطة التجارية.

من 2001 إلى 2011، عمل "شميدت" مديرًا تنفيذيًا لشركة Google، مشرفًا على الإستراتيجية التجارية والفنية للشركة بالتعاون مع المؤسسين "برين" و"لاري بيدج". تحت قيادته، تصاعدت بنية Google الأساسية وتنوعت عروض منتجاتها وحافظت على ثقافة ابتكار قوية في الوقت نفسه.

وقبل انضمامه إلى Google، عمل "شميدت" رئيسًا ومديرًا تنفيذيًا في شركة نوفيل كما كان كبير مسؤولي التقنيات في شركة صن ميكروسيستمز (Sun Microsystems). كما كان عضوًا في فريق قسم الأبحاث في مركز أبحاث زيروكس بمدينة بالو ألتو (PARC) وشركتي بيل لابوراتوريز وزيلوج. حصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية من جامعة برينستون بالإضافة إلى شهادة الماجستير والدكتوراة في علوم الكمبيوتر من جامعة كاليفورنيا، بمدينة بركلي.

"إريك" هو عضو مجلس مستشاري العلوم والتكنولوجيا التابع لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية ومجلس مستشاري رئيس الوزراء في بريطانيا. وقد تم انتخابه في الأكاديمية القومية للهندسة في 2006، ثم تم تعيينه في الأكاديمية الأمريكية للفنون والعلوم كزميل في 2007. كما يترأس مجلس إدارة مؤسسة New America، بالإضافة إلى أنه منذ 2008 أحد أعضاء مجلس أمناء معهد الدراسات المتقدمة في برينستون، بولاية نيوجرسي. في أيار (مايو) 2012، انضم إريك إلى مجلس إدارة أكاديمية خان وفي العام التالي له انضم إلى مجلس إدارة The Economist. في عام 2013، اشترك كل من إريك وجيرد كوهين في تأليف الكتاب الأعلى مبيعًا العصر الرقمي الحديث: تحول الأمم والشركات وأنماط الحياة الذي نشرته The New York Times. في أيلول (سبتمبر) 2014، نشرت New York Time الكتاب الأعلى مبيعًا الثاني من تأليف إريك بعنوان كيف تعمل Google؟، وهو الكتاب الذي شارك هو وجوناثان روزنبرغ في تأليفه ألان إيغل. 


صفحته على جوجل بلس : https://plus.google.com/+EricSchmidt


فريق إداراة جوجل بالتفصيل


سيرغي برين المؤسس المشارك 


شارك سيرغي برين في تأسيس .Google Inc‏ عام 1998. في الوقت الحالي، يدير "برين" المشروعات الخاصة. من 2001 إلى 2011، عمل "برين" رئيسًا لقسم التقنية، حيث شارك مسؤولية عمليات الشركة اليومية مع "لاري بيدج" و"إريك شميدت".

حصل "برين" على شهادة البكالوريوس مع مرتبة الشرف في الرياضيات وعلوم الكمبيوتر من جامعة ماريلاند بمدينة "كوليدج بارك". "برين" الآن في إجازة من برنامج الدكتوراة في علوم الكمبيوتر بجامعة ستانفورد، حيث تلقى شهادة الماجستير. "برين" عضو من أعضاء الأكاديمية القومية للهندسة وحاصل على منحة في مؤسسة العلوم القومية للخريجين.

نشر برين عشرات الأبحاث الأكاديمية، من بينها: Extracting Patterns and Relations from the World Wide Web وDynamic Data Mining: A New Architecture for Data with High Dimensionality، والذي نشره بالتعاون مع لاري بيدج، وScalable Techniques for Mining Causal Structures وDynamic Itemset Counting and Implication Rules for Market Basket Data; وBeyond Market Baskets: Generalizing Association Rules to Correlations. 

صفحته على جوجل بلس : https://plus.google.com/+SergeyBrin


فريق إداراة جوجل بالتفصيل


دافيد سي دروموند نائب أول للرئيس، ورئيس القسم القانوني والتطوير المؤسسي 

انضم "دافيد دروموند" إلى شركة Google عام 2002، حيث شغل منصب نائب أول للرئيس للتطوير المؤسسي والمدير القانوني الأول. إنه يدير فرق العمل العالمية لشركة Google في ما يتعلق بالجوانب القانونية والسياسات العامة والاتصالات وعمليات التطوير/الاندماج المؤسسي والاستحواذ وعمليات جودة المنتجات. كما يشغل أيضًا منصب رئيس مجلس إدارة الأذرع الاستثمارية لدى Google، وGoogle Ventures وGoogle Capital.

تم تقديم "دروموند" لأول مرة في Google عام 1998 كشريك في مجموعة المعاملات المؤسسية في Wilson Sonsini Goodrich and Rosati، إحدى أكبر الشركات القانونية الأمريكية التي تمثل الأنشطة التجارية التقنية. عمل كأول مستشار خارجي لشركة Google وعمل مع "لاري بيدج" و"سيرغي برين" على دمج الشركة وتأمين جولاتها المالية الأولية.

حصل "ديفيد" على شهادة الليسانس في التاريخ من جامعة سانتا كلارا وحصل على شهادة الدكتوراه المهنية في القانون من كلية القانون بجامعة ستانفورد. كما عمل في مجلس إدارة شركتي Uber Technologies, Inc.‎ وRocket Lawyer Inc.‎. 


صفحته على جوجل بلس : https://plus.google.com/104413069545565696542



فريق إداراة جوجل بالتفصيل


باتريك بيشيت نائب أول للرئيس ورئيس قسم الشؤون المالية 




"باتريك بيشيت" هو رئيس قسم الشؤون المالية لشركة Google. لديه 20 عامًا تقريبًا من الخبرة في العمليات المالية والإدارة في قطاع الاتصالات، بما في ذلك خبرة سبع سنوات في Bell Canada، والتي انضم إليها عام 2001 كنائب أول للرئيس التنفيذي لإدارة وتخطيط الأداء. أثناء عمله في Bell Canada، شغل "بيشيت عدة مناصب تنفيذية، من بينها منصب المدير المالي الأول من 2002 حتى نهاية 2003، وكان عنصرًا أساسيًا في إدارة أوسع شبكة اتصالات بكندا وترحيلها المستمر لتصبح بنية قومية أساسية تعتمد على عنوان بروتوكول الإنترنت IP. وقبل الانضمام إلى "بيل كندا"، كان "بيشيت" شريكًا في مؤسسة "McKinsey & Company"، حيث كان عضوًا أساسيًا في إدارة ممارسات الاتصالات عن بعد في أمريكا الشمالية لشركة McKinsey. وتقلد أيضًا منصب نائب الرئيس ورئيس قسم الشؤون المالية في شركة Call-Net Enterprises Inc.‎، وهي شركة اتصالات عن بُعد كندية.

يشغل باتريك منصب عضو مجلس إدارة شركة .Trudeau Foundation and Bombardier Inc، ويعد مستشارًا لمؤسسة "مهندسين بلا حدود" في كندا. حصل باتريك على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة كيبيك في مونتريال. كما يحمل شهادة الماجستير في الفلسفة والسياسة والاقتصاد من جامعة أكسفورد، حيث درس كباحث حاصل على منحة رودس. 


صفحته على جوجل بلس : https://plus.google.com/+PatrickPichette


القيادة العليا 

فريق إداراة جوجل بالتفصيل

فريق إداراة جوجل بالتفصيل
0 تعليقات على " التفاصيل الكامله لــ فريق عمل شركة جوجل "